الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2020   »   Jun   »   موارد الشارقة تعلن عن برامج التدريب عن بعد لشهر يونيو الجاري

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

موارد الشارقة تعلن عن برامج التدريب عن بعد لشهر يونيو الجاري

02 يونيو, 2020

أعلنت دائرة الموارد البشرية بالشارقة عن سلسلة برامجها التدريبية بنظام التدريب عن بعد لشهر يونيو الجاري في مدينة الشارقة والمنطقة الوسطى والمنطقة الشرقية التي تنظمها لموظفي جهات ودوائر وهيئات حكومة الشارقة من كافة المستويات الوظيفية .
حيث ستنفذ البرامج ضمن الخطة التدريبية للعام2020م بنظام التدريب عن بعد باستخدام برنامج WEBEX . وسيحصل المتدربون بعد اجتيازها على شهادات تدريبية، وسيتم إدراجها في نظام التدريب الإلكتروني الخاص بالموظف.
وسيتم تنفيذ ( 20 ) برنامجاً تدريبياً هم: إدارة الوقت وترتيب الأولويات والتحكم في ضغوط العمل، وإسعاد الموظفين، وإتيكيت التعامل مع المسؤولين وكبار الشخصيات، وتحفيز الطاقات الإبداعية، والإمارات تبتكر للاستعداد للخمسين، وتعلم كيف تحافظ على وظيفتك، والإبداع والابتكار في تطوير أنظمة العمل، والريادة في الخدمات الحكومية، وقيادة فرق العمل، والخطة الاستراتيجية للهوية الإعلامية للإمارات، وإعداد الموازنات، والتثقيف الإداري، والقيادة وفق مقياس DISC   ، وفنون الاتصال الهاتفي، والقيادة نحو رؤية المستقبل، ومهارات التحفيز وزيادة الإنتاجية، واستراتيجيات النجاح، وإجراءات التحقيق الإداري، ودبلوم استراتيجيات القوى الناعمة في الإمارات، ودبلوم إدارة المواهب.
وقد تم إدراج كافة البرامج التدريبية في نظام إدارة التدريب الإلكتروني الذي سيتم من خلاله استقبال ترشيحات التدريب واتخاذ اللازم بخصوصها. حيث يمكن النظام مسؤولي التدريب بكافة جهات حكومة الشارقة والإمارت الأخرى من الاطلاع على الخطة التدريبية عبر النظام ، ثم تحديد عدد الموظفين الذين سيتم تنسيبهم في هذه البرامج من كل جهة ، ومن ثم تعميمها بعد الاعتماد على الموظفين بجهة العمل للتقدم بالترشح للبرامج المتوافقة ومجالاتهم الوظيفية .
وتأتي هذه البرامج ضمن مساعي الدائرة لتنفيذ خطة التدريب عن بعد للبرامج التطويرية المقدمة لموظفي الحكومة عبر بيئة إلكترونية تفاعلية متكاملة. وذلك حرصاً على استمرارية منظومة التدريب في ظل الظروف الراهنة للأزمة العالمية لفيروس كورونا المستجد، وتماشياً مع الإجراءات الاحترازية المقامة في الدولة للوقاية من الوباء.